رئيس الجامعة التقنية الجنوبية يشارك بحفل إطلاق مشروع دعم التعليم العالي في العراق

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب إطلاق منحة البنك الدولي لدعم مشاريع التعليم العالي في العراق والبالغة خمسة ملايين دولار.
ودعا في كلمته خلال حفل إطلاق مشروع دعم التعليم في العراق بالتعاون مع البنك الدولي وبحضور رؤساء وممثلي الجامعات الى مراجعة المؤشرات والتخصيصات المالية للجامعات موضحا أن البيئة التعليمية الجامعية تشهد توسعا وإقبالا لافتا للنظر بسبب نسبة النمو السكاني المتسارع ومشيرا الى أن الجانب المالي يمثل تحديا أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسساتها الجامعية التي تعمل على وفق مسارات متوازية لتحقيق أهداف متزامنة تقوم على خدمة المجتمع وجودة الأداء والمخرجات.
وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شخصت ضمن استراتيجيتها الممتدة حتى عام 2030 هدفا ملحا يتعلق بضرورة استحداث جامعات علمية تخصصية تلائم سوق العمل والإفادة من الشراكة والتنسيق مع الجهات الدولية المانحة.
يذكر إن رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور ربيع هاشم العباسي كان قد شارك بفعاليات إطلاق مشروع دعم التعليم العالي في العراق من خلال حضوره مع السادة رؤساء الجامعات العراقية فضلا عن الكادر المتقدم في الوزارة.
المشاركون من دائرة الدراسات ووزارة التخطيط والبنك الدولي إستعرضوا أهمية المشاريع التي اتفقت وزارة التعليم العالي مع البنك الدولي على تمويلها المتمثلة بمجالات الطاقة المتجددة وسلامة الأغذية وإنتاج وتأهيل الأطراف الصناعية وشبكات الاتصالات الحديثة والمختبرات الافتراضية فضلا عن مركز أبحاث ومختبر شامل لفحوصات الهياكل والمواد الإنشائية ومختبر توليد ونقل وتوزيع الطاقة ومختبر التكنولوجيا مفتوحة.

wpChatIcon