مركز الحاسبة الالكترونية

نبذة عن المركز

شعب المركز

نشاطات المركز

نبذة عن المركز

:الرؤية
يسعى مركز الحاسبة الالكترونية للرقي والوصول الى مرتبة الصدارة على مستوى الجامعات العراقية وذلك من خلال تقديم افضل خدمات تقنية المعلومات والاتصالات للانتقال من بيئة التعليم الى بيئة التعلم عن طريق استخدام التكنوجيا الحديثة, وتقديم الدعم التقني في مجال البحث العلمي وتسهيل المهام الادارية لجميع تشكيلات الجامعة التقنية الجنوبية وكذلك شركات حقل العمل.

:الهدف
يقدم مركز الحاسبة الالكترونية خدمات تقنية موثوقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لجميع تشكيلات الجامعة التقنية الجنوبية والجهات الخارجية (جامعات , منظمات , شركات), حيث ان اهداف المركز تسير بشكل متوازي مع خطة التنمية العراقية.

شعب المركز

  • شعبة الانظمة والبرمجيات
  • شعبة صيانة الحاسبات والشبكات
  • شعبة الموقع الالكتروني
  • شعبة التدريب الفني
  • شعبة ابن سينا للتعليم الالكتروني

وهي شعبة متخصصة بتصميم وتطويرالانظمة الالكترونية المرتبطة بقواعد بيانات على شبكة الويب بالاضافة الى برامج سطح المكتب ومتابعة عملها للتأكد من الاستفادة منها بالشكل الامثل.  

تقوم هذه الشعبة بعمل صيانة للحاسبات وتحديثها لضمان سير العمل بدون مشاكل فنية بالاضافة الى صيانة الأجهزة المكتبية وشبكة الانترنت وضمان استقرارها .

تعنى هذه الشعب بتحديث البيانات والانجازات العلمية للجامعة وربط الانظمة الالكترونية بالموقع بالاضافة الى تصميم الصفحات والواجهات.

تقوم هذه الشعبة بالاعلان عن الدورات وتنظيم المناهج وطباعة كتيبات توضيحية عنها ومن ثم اصدار الشهادات. الدورات التدريبية الخاصة بالمركز تهدف الى اضافة قدرا كبيرا من المهارة في تكنلوجيا المعلومات لتساهم في تطوير الفرد والمجتمع.

تهدف هذه الشعبة الى تحويل النظام التعليمي التقليدي الى التعليم الالكتروني E-Learning واعتباره رديفا له باستخدام الطرق والوسائل الجديدة في التعليم باستخدام الحاسوب والانترنت والوسائل التفاعلية.

نشاطات المركز