الجامعة التقنية الجنوبية تبحث مع ممثل منظمة الخدمة الجامعية العالمية الكندية أوجه التعاون المبتكرة بين أرباب العمل ومؤسسات التدريب

بحثت الجامعة التقنية الجنوبية مع ممثل منظمة الخدمة الجامعية العالمية الكندية أوجه التعاون المبتكرة بين أرباب العمل ومؤسسات التدريب وإستخدام التكنلوجيا لدعم التوجه المهني في العراق.
جاء ذلك خلال لقاء مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور علاء فريد عبد الاحد ممثل الخدمة الجامعة الكندية منسق البرنامج في محافظة البصرة السيد سلطان جابر.
عبد الاحد بيّن لضيفه إن الجامعات بدون شراكات مع المجتمع لا يمكن أن تنهض بالصورة الصحيحة، لذلك فأن الجامعة التقنية الجنوبية أبوابها مفتوحة للتعاون بما يخدم طلبتها ومنتسبيها كون هذا التعاون هو جزء لا يتجزأ من رسالتها وأهدافها.
من جانبه عبّر السيد سلطان جابر عن إرتياحه للتعاون الكبير الذي لمسه من الجامعة مؤكداً على أن هذا البرنامج إذا ما تم تنفيذه فأنه سيحدث نقلة نوعية في القطاع المهني بالعراق فضلا عن إنتاج خريجين يتمتعون بالمهارات اللازمة لسوق العمل بالإضافة الى بناء قدرات مراكز التدريب المهني وتطوير المناهج. يذكر إن الغرض من البرنامج المقدم من الحكومة الكندية هو دعم تعزيز التمكين الإقتصادي للإناث والذكور من الشباب والنساء في العراق من خلال العمل مع القطاع الخاص كمحرك للتغيير وبناء شراكات مع القطاع الخاص بصورة أعمق مع مؤسسات التدريب التقني. هذا وحضر الى اللقاء مدير قسم الشؤون العلمية الدكتور اياد عبد الخالق، فضلا عن مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة الجامعة.

wpChatIcon